هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

«ثندر سنو» يرعد في الصحراء ويثلج قلب الإمارات

«ثندر سنو» يرعد في الصحراء ويثلج قلب الإمارات
«ثندر سنو» يرعد في الصحراء ويثلج قلب الإمارات

متابعة: ضمياء فالح

تفاعلت الصحافة العالمية مع فوز الجواد «ثندر سنو» غير المسبوق بلقب كأس دبي العالمي للخيول في حلبة ميدان للعام الثاني على التوالي، وأكدت أن الفوز التاريخي طابق اسم الجواد «رعد وثلج»، إذ أرعد على رمال صحراء دبي ثم أثلج قلوب الإماراتيين باللقب الأغلى.

وكتبت وكالة رويترز: «أصبح ثندر سنو أول جواد يفوز بجائزة ال12 مليون دولار للعام الثاني على التوالي بعد إثارة وتشويق في الخطوات الأخيرة للسباق على حلبة ميدان. ثندر سنو جواد إسطبلات جودلفين، ذو ال5 سنوات والذي يدربه سعيد بن سرور كرر إنجاز العام الماضي مع الجوكي البلجيكي كريستوف سوميلون بتفوقه على جرونكوفسكي قرب خط النهاية».

واعترف الفارس سوميلون بعد الفوز: «التفوق على جرونكوفسكي كان صعباً جداً، كنت أبدو مثل جوكي سباق شيلتنهام لقفز الحواجز قرب خط النهاية بدلاً من جوكي على الطراز الأمريكي لكنني احتجت لذلك كي أبقيه منافساً وينجز شيئاً نادراً، أريد التقدم بالشكر لسعيد بن سرور وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لأنهما قالا لي قبل السباق أن كل ما أحتاج إليه هو الثقة بالنفس، وشكراً لثندر سنو لأنني لولاه ما حققت مثل هذه الإنجازات الكبيرة».

وأشادت «رويترز» بما حققه المدرب العالمي سعيد بن سرور من إنجازات كبيرة، مؤكدة أنه مدرب لا يشق له غبار وإنجازاته تتحدث عن نفسها، حيث حقق لقبه التاسع في البطولة وابتعد كثيراً عن أقرب منافسيه المدرب الأمريكي بوب بافيرت الذي يملك 3 بطولات فقط في الكأس الأغلى في العالم.

وعنون موقع «فوربس»: «في سباق مثير، ثندر سنو يهزم جرونكوفسكي بأنف»، وكتبت: «الأنف، ذلك الأنف الجميل يكسب السباق لمالكه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الذي جلس يتابع السباق وينظر لخط النهاية بثقة، هزم ثندر سنو منافسه جرونكوفسكي بعدما مد عنقه 4 إنشات، 4 إنشات حصدت 12 مليون دولار ليفرح مالكه ويفرح البلجيكي سوميلون ويفرح المدرب سعيد بن سرور، في المقابل، لم يستطع جرونكوفسكي، المنطلق برهان 25-1 بقيادة الجوكي أويسين ميرفي رغم انطلاقته القوية، الصمود في الأمتار الأخيرة، جرونكوفسكي كان وحشاً أسقطه (الرعد والثلج) في أمسية صحراوية بدبي وسيبقى إنجاز ثندر سنو القياسي بالفوز الثاني على التوالي تحدياً صعباً جداً على منافسيه».

واحتفت وكالة الصحافة الفرنسية بفوز «ثندر سنو» وعنونت: «ثندر سنو يصنع التاريخ بلقب ثان في كأس دبي العالمي» وكتبت: «أصبح ثندر سنو بفوزه في حلبة ميدان أول جواد يحصد لقبين على التوالي في تاريخ سباق كأس دبي العالمي بعد فوز مثير على جرونكوفسكي، ثندر سنو تحدى أقوى المرشحين جرنكوفسكي ومنح مدربه سعيد بن سرور الفوز التاسع في أغلى سباق بالعالم». وأبرزت الوكالة الفرنسية تصريحات ابن سرور والتي قال فيها: «كأس دبي العالمي كان لطيفاً جداً معي ومنحني سعادة يصعب وصفها بتدريب جواد مثل ثندر سنو، حلمت دوماً بأنه يمكن أن يفوز بلقب عالمي لكن لم تصل أحلامي ليفوز بلقبين على التوالي، من الصعب تصديق هذا الإنجاز». وتابعت الوكالة: «بذل الجوادان المفضلان في الترشيحات كابازانو وجرونكوفسكي جهوداً خرافية وتقدما في بداية السباق على ثندر سنو لكن الأخير تحمل ضغوط الدفاع عن لقبه وفاز بفارق أنف عن جرونكوفسكي.

وقال الجوكي سوميلون لموقع «ريسنج بوست»: «في العام الماضي فزت بفارق 6 أو 7 إنشات وتوجب علي هذا العام الكفاح بضراوة، الجوادان الآخران كانا يتقدمان علي لكنني قررت منح ثندر سنو فرصة الفوز».

اكتفى الجواد جرونكوفسكي، المسمى على اسم نجم الكرة الأمريكية روب جرونكوفسكي الذي اعتزل مطلع الأسبوع الجاري، بالوصافة رغم أن الرهان على وصافته كان 28-1 وحصد جانيفيرا المركز الثالث فيما خرج كابازانو خالي الوفاض».

وفيما يتعلق بفوز «كروس كاونتر» كتب الموقع: «ظهر كروس كاونتر لأول مرة منذ نوفمبر الماضي في سباق كأس ملبورن ليفوز في حلبة ميدان بلقب جولد كب لمدربه الإنجليزي شارلي أبلبي». أبلبي شارك أيضاً بالوصيف «أسبوليني» في السباق وقال إن جواد جودلفين كروس كاونتر ذا ال4 سنوات يتطلع للمشاركة في سباق آسكوت جولد كب في حلبة رويال في يونيو/ حزيران المقبل، وأضاف: «كان من الصعب عليه كجواد بسن ال3 الذهاب إلى أستراليا والفوز بكأس ملبورن وبقيت أشعر بالذنب لأنني ضغطت عليه لكن سباق كأس دبي العالمي كان أول سباق يشارك فيه منذ ملبورن وقد أجاب بأدائه الرائع عن كل الأسئلة التي كنا بحاجة لإجابات عليها».

وأشادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بفوز ثندر سنو وكتبت: «سباق كأس دبي العالمي ابتسم لمالك إسطبلات جودلفين سمو الشيخ محمد بن راشد وأصبح الجواد الذي يدربه المدرب العالمي سعيد بن سرور أول جواد يحرز اللقب الثاني على التوالي في تاريخ السباق الأغلى في العالم، من جهته، فاز المدرب أبلبي والجوكي ويليام بيوك بثلاثة ألقاب مع الجواد بلو بوينت (سباق القوز) وكروس كاونتر (دبي جولد كب) وأولد بيرشان (شيما كلاسيك)».

وكتبت صحيفة «الجارديان» عن الإنجاز الإماراتي: «ثندر سنو الذي كان أخيراً في أول ربع ميل من سباق كنتاكي ديربي العام الماضي قلب الموازين وفاز بلقب كأس دبي العالمي للمرة الثانية على التوالي بقيادة الجوكي كريستوف سوميلون ليكون ثندر سنو أحد المرشحين للفوز بسباق كوينزآن ستيكس في يونيو المقبل على حلبة رويال، سباق كنتاكي ديربي سيكون غالباً هدفاً للمدرب سعيد بن سرور مع ثندر سنو ابن الأسترالي سير هيلمت. هيلمت في بداية مشواره كجواد توليد وكان من المستبعد أن يلد فائزين على الطين لكن محاولة ثندر سنو الأولى على الطين تكللت بالنجاح واستجاب بشكل رائع لقائده سوميلون الذي علق: « إنه بطل، بطل بقلب كبير ولهذا قدته حتى خط النهاية وعاد مجدداً ليمنحني كل شيء، قلت للمدرب سعيد بن سرور إن ثندر سنو بطل عندما قدته في جروب ون كريتيريم انترناشيونال في سانت كلاود بأكتوبر الماضي ولهذا لم أشعر بالقلق من حلبة ميدان. الخيول الجيدة تتخلص دائماً من مشاكل السباق على الطين وهذا ما فعله ثندر سنو في ميدان».

إسطبلات جودلفين معتادة على إرسال خيولها لمدينة لويفيل منذ التسعينات للمشاركة في سباق كنتاكي ديربي وهو واحد من السباقات المفضلة لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ويمكن لثندر سنو أن يحيي الآمال بالفوز بلقب كنتاكي. ويستطيع ثندر سنو أيضاً المشاركة في سباق 2000 جينيز في نيوماركت وعلق ابن سرور: «قبل 5 أيام كان أداؤه رائعاً في التدريبات، كانت رحلة جديدة بالنسبة إليه لكنني كنت واثقاً من الجوكي وقد تعامل معه بشكل مميز وسنبقي على خيارات المستقبل مفتوحة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يتفقد بيت ثقافة «الأقالتة» بالأقصر.. ويستجيب لطلب طفل أبكم
التالى حريق يلتهم 10 رؤوس غنم وماشية بسوهاج