أخبار عاجلة
ختام فعاليات بطولة كأس الرئيس للتفوق الرياضى -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

5 أطعمة يُنصح بتناولها قبل ساعتين من العلاقة الحميمة

5 أطعمة يُنصح بتناولها قبل ساعتين من العلاقة الحميمة
5 أطعمة يُنصح بتناولها قبل ساعتين من العلاقة الحميمة

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

من بين 17 مليون مستخدم في ستة بلدان، هذه هي الأطعمة التي يتناولها الناس قبل العلاقة الحميمة وبعدها، ولكن هل هناك خيارات أفضل؟.

قام Lifesum، وهو تطبيق شهير لتتبع الصحة ومقره في السويد، بتحليل بيانات المستخدمين لمعرفة الأطعمة الأكثر شعبية لتناولها قبل العلاقة الحميمة وبعدها (خلال ساعتين أو أقل)، جاءت البيانات من ألمانيا وفرنسا والسويد وإيطاليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

من بين 2563 من الأطعمة المطروحة، كانت الشوكولاتة هي الأكثر شعبية، أما الأطعمة الأخرى الأكثر شيوعًا، جاءت كالتالي: الطماطم، الخبز، التفاح، البطاطس، القهوة، الموز، الجبن، والفراولة.

تقول فريدا هاريو، خبيرة التغذية، إنها لم تتفاجأ بالنتائج، تعتبر كل من الشوكولاتة والطماطم وجبات خفيفة مريحة وغنية بالهرمونات والفيتامينات.

ولكن هل لهذه الأطعمة ميزة؟

توضح هاريو: «الشوكولاته مليئة بالأنداميد والفينيل إيثيلين، وهما مكونان يسببان للجسم إفراز هرمونات السعادة المعروفة باسم الإندورفين»، لكنها تحذر من أنه بسبب الشوكولاتة التي تحتوي على الميثيل زانتين، فإن فوائدها النشطة لا تدوم طويلاً.

اتباع نظام غذائي صحي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بضعف الانتصاب للرجال والخلل الوظيفي الجنسي للإناث، هناك عددًا من الأطعمة التي يمكن أن تعزز حياتك الجنسية عن طريق الحفاظ على صحة القلب وضخ الدم إلى الأماكن الصحيحة.

يوصي الأطباء بتناول الأطعمة الخمسة التالية قبل العلاقة الحميمة بساعتين على الأكثر:

1-بذور الكتان

تشتهر هذه الأطعمة الفائقة بخصائصها المضادة للأكسدة وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية، تبقيك بذور الكتان نابضاً بالحياة، لأنها تحتوي على مركب يشبه الاستروجين، كما أن لها خصائص مضادة للفيروسات، ومضادة للجراثيم، فضلا عن أنها مصدر جيد الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، كذلك تحافظ على الحيوانات المنوية صحية.

2-المحار

هذه المأكولات البحرية غنية بالزنك، وهو معدن رئيسي للصحة الجنسية، يساعد الزنك جسمك على إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو هرمون مرتبط بالرغبة الجنسية، كما أنه يساعد على إفراز هرمونات الغدة الدرقية اللازمة للحصول على الطاقة.

بالطبع، لا يمكنك توقع نتائج فورية بمجرد تناول المحار، لكن المحار يحتوي على العناصر الغذائية المهمة للوظيفة الجنسية.

3-بذور القرع (اليقطين)

بذور اليقطين مثل المحار، مليئة بالزنك، كما أنها مصدر للمغنيسيوم، وتحتوي على المواد الغذائية المضادة للأكسدة الهامة للضغط والقلب، وضرورية للصحة الجنسية أيضاً.

4-الرمان

معبأة بذور الرمان بالبوليفينول، وهي مركبات مرتبطة بانخفاض خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويُعتقد أيضًا أنه يعززوصول الدم إلى المخ والقلب.

5- الأفوكادو

كلمة «الأفوكادو» مشتقة من كلمة أزتك التي تعني «الخصية»، والأفوكادو علمياً يفيد الخصيتين، كما أنه يحتوي على فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كذلك يقلل أيضًا من تلف الحمض النووي، يحتوي الأفوكادو أيضاً على البوتاسيوم، الذي يرفع الرغبة الجنسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "وائل جمعة" يدلي بصوته في التعديلات الدستورية بـ«قطر»
التالى باريس سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي